الخطة التنموية المحلية 2018 - 2021

الخطة التنموية المحلية 2018-2021.pdf

التقرير التشخيصي 2017.pdf

كغيرها من بلديات الوطن، بدأت مؤسسات السموع..البلدية، المجتمع المحلي والافراد اجراءات اعداد الخطة التنموية المحلية وفي ذهنها التجربة السابقة في اعداد خطة 2011-2015، وكعادتهم، لم يبخل ابناء السموع بالمشاركة وفق امكانياتهم لاعداد خطة بلدتهم التنموية بواقعية ولكن بأمل.. وفق الدليل المعتمد لوزارة الحكم المحلي .

بكثير من الجهد والالتزام، عملت الطواقم على تحليل شامل وموضوعي لواقع البلدة وكافة القطاعات التنموية... فاظهرت نقاط قوتنا التي نفتخر بها...وكشفت مواطن ضعفنا....التي لا نخجل منها....وها نحن اليوم نقدم مخرجات عملية التخطيط: الرؤية، القضايا ... البرامج والمشاريع ..لتعزيز ما لدينا من ايجابيات وتخفيف ما لدينا من سلبيات.

انتهت مرحلة التخطيط الاولى. وبدات مراحل أخرى...حرصت البلدية خلالها على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد وتعزيز المشاركة والشفافية، في حين، تسعى البلدية لاستكمال الجهد للمراحل المقبلة والتي لا تقل اهمية عن سابقتها بانتظار تكاتف الايدي لحشد الموادر المالية لانجاز المشاريع التنموية لنجعل من السموع مكاناً أفضل للعيش ...لنرفع مستوى معيشة أهلنا ونعكس صورة طيبة لزائري البلدة من محليين واجانب.

لا زالت هذه البلدة بخصوصيتها وبعدها عن مركز القرار تبذل جهداً مضاعفاً ،لن تيأس ولن تفقد الأمل بالحصول على ما تستحقه لتحقيق التنمية المستدامة ورفعة قدر سكانها... ولا زالت تبحث عن فرصها بعمل جماعي ابداعي ومستدام، لتحقيق رؤيتها لتنموية "بلدة عصرية مزدهرة جاذبة، واعدة محافظة على تراثها واصالتها".

عمار يا سموع....عمار يا فلسطين

رئيس البلدية

حاتم المحاريق