بلدية السموع تستضيف مؤسسات حكومية وغير حكومية في مناطق ج.

بلدية السموع تستضيف مؤسسات حكومية وغير حكومية في مناطق ج. | بلدية السموع


استضافت بلدية السموع صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16/04/2019 وفدا يمثل مؤسسات حكومية وغير حكومية وذلك في منطقة غوين ضمن مناطق ج في السموع ، رحب رئيس البلدية السيد حاتم المحاريق بالضيوف مؤكدا على رسالة البلدية الخدماتية في ظل تدخلات الاحتلال المستمرة ضد اي تطوير في مناطق ج، شاكرا للمؤسسات حضورها ودعمها لهذه المناطق.
فيما عرض مدير المشروع م.وصفي الزعارير فكرة المشروع ومراحله المختلفة. ثم بدأ النقاش مع المجتمع المحلي، حيث عرض ممثلو المجتمع المحلي مشاكلهم اليومية وأهم التحديات ومنها عدم وجود مخطط هيكلي في المناطق ج ،وضعف خدمات البنية التحتية، التعليم، الصحة، الزراعة اضافة الى عدم تعويضهم عن الاضرار التي تلحق بهم نتيجة تدمير ممتلكاتهم.
الضيوف ردوا انهم يعملون ضمن الامكانيات المتاحة للتدخل في هذه المناطق وفق برامج تقرها الحكومة. في نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة التواصل مع ادارة المشروع بشكل مستمر والتفاعل مع أنشطته المختلفة.


يشار الى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة الترويج والتواصل المقرة لمشروع تمكين بلدية السموع لخدمة المناطق المحيطة بها بما فيها المسماة "ج" ، والذي تنفذه بلدية السموع بالشراكة مع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع/جامعة القدس المفتوحة، وبتمويل الاتحاد الاوروبي